B G Y P
Image1\
 «  < نوفمبر 2018 >   »
حنثعخجس
19

ما هي الدوافع للذهاب الى مدينة الحمامات المعدنية و العلاج الطبيعي

تتمتع مصحة العلاج الطبيعي ياخيموف ش.م. بالمكانة الاستثنائية في علاج جهاز الحركة و ذلك بفضل وسيلة علاجية أساسية نفيسة وهى – المياه المعدنية المشبعة بغاز الرادون. أن هذه المياه ذات أشعة "ألفة" الناعمة لها مفعول مكثف و شامل لجسم الأنسان. يأتي العلاج الذي يجري بواسطة السباحة في أحواض الماء بمفعول المضاد للالتهابات و الآلام. يجعل المريض يرتاح مدة طويلة من الآلام.

السباحة في مياه الرادون تحسن حركة المفاصل و ترفع مناعة الجسم للأمراض و كذلك تؤثر على ضغط الدم بصورة ايجابية مع دورة الدم في الجسم.تصل درجة حرارة الماء في حوض السباحة الى 35- 37 درجة مئوية و يجب البقاء في الحوض مدة 20 دقيقة حيث يكون ارتكاز الرادون 4000-4500 وحدة ب.ق./لتر.من أجل الوصول الى النجاح العلاجي من الضروري أخذ18 حوضا. و أن أقصى عدد الأحواض الذي يمكن أخذها أثناء أقامة المريض في المصحة هو24. أن حرارة الماء في الأحواض الدافئة تمكن من علاج المرضى المسنين أو المرضى الذين يعانون من أمراض القلب و الشرايين.

أن العلاج الطبيعي الفعال المقدم من قبل الخبراء المدربين طبقا لأحدث الطرق يكون جزء العلاج في بالغ الأهمية. يتم استغلال شتى أشكال العلاج المائي و الفيزيائي مع أنواع من التدليك. يمكن علاج المرضى من  المتاعب الكبيرة لجهاز الحركة بواسطة الطريقة الاشعاعية الخاصة والتي تسمى "صناديق ياخيموف". يشاع المريض بأصغر كمية من أشعة "جاما" و مصدرها أملاح راديوم و التي لها مفعول المضاد للالتهاب و الآلام. عند المرضى الذين وصف لهم هذا النوع من العلاج تطبق الأشعة الموجهة الى المفاصل التعبانة مرة واحدة أثناء اقامتهم في المصحة لمدة 6-10 ساعات و هم مستلقون في قسم الأسرة الخاص.

أن المرضى يكونون تحت أشراف الطبيب الأخصائي في العلاج الطبيعي لطول المدة. بعد كشف الدخول الطبي المضاف بتحاليل مخبرية و الأشعة و اختبارات التأهيل الجسدي يعين الطبيب برنامج العلاج الفردي. يدعى المريض الى الفحوصات المنتظمة و تقدم له خدمات الطبيب و الممرضات في حالة تعقد متاعبه.يمكننا أن ندعو الأطباء من أقسام الأمراض الباطنية و الجراحة و جراحة العظام و الأعصاب و أمراض الاذن و الأنف و الحنجرة للقيام بالفحوصات لمرضانا. أن جزء طبيعي من علاجنا نظام الطعام المناسب و الجيد و التربية الصحية و المشاركة في الحياة الاجتماعية التي تؤثر على حالة المريض تأثيرا ايجابيا.

مثل هذا العلاج الشامل في المصحة المرفق بالسباحة في الأحواض المشبعة برادون سوف يؤمن إلى المريض تخفيض متاعبه الملحوظ لمدة عدة أشهر و تقليل تناول الأدوية و بواسطة كل هذه الأمور رفع جودة حياته بصورة عامة.