B G Y P
Image1\
 «  < نوفمبر 2018 >   »
حنثعخجس
19

الأستجمام و أوقات الفراغ

نورديك والكنك

هل تحبون الطبيعة و التنزه في الغابات الجميلة و تنفس الهواء الطلق والنقي و هل تفضلون ذلك على الجلوس في المقاهي ؟ اذا تمتعوا بالبرنامج الجديد "نورديك والكنك" سوف تستطيعون أن تقضوا بعض وقتكم في طبيعة جبال "كروشني" الخلابة و تعملون شيئا مفيدا لصحتكم في آن واحد.أن "نورديك والكنك" عبارة عن المشي الرياضي مع العكازين الخاصين و الذي يمكن حركة فعالة جدا و يقدم طريقة لرفع اللياقة البدنية بغض النظر عن العمر و الجنس أو حالة الشخص الفيزيائية. عند استعمال العكازين اللذين تم تصنيعها طبقا للتصميم الخاص يمكن حرق 40% من الطاقة أكثر بالمقارنة مع المشي العادي و تشغيل 90% من كل عضلات الجسم. أن هذه الرياضة تقوي القلب و نظام الشرايين و لها مفعول ينفع الجهاز التنفسي كما هي تقوي عضلات الظهر و الرقبة و الكتفين. بفضل العكازين ينخفض تثقيل المفاصل ب 30% و بذلك يتحدد خطر الاصابة و الجرح. ندعوكم لتجربة هذا النوع من الرياضة فانطلقوا مع أصدقائكم الى نزهة لمدة ساعة واحدة تحت قيادة المرافق المجرب و الذي سوف يعلمكم مبادئ هذا النوع من الرياضة الذي اكتسب شهرة في الخارج. أن هؤلاء الذين سبق لهم أن جربوا هذه الرياضة يمكن أن يستعيروا العكاكيز و ينطلقوا الى النزهة بأنفسهم. بالتأكيد لن تتأسفوا.

إن جمال الطبيعة فى جبال "كروشنى" تعرض القضاء الممتع لأوقات الفراغ فى كل موسم من مواسم السنة . تدعو الطبيعة المجاورة مع تلالها المشجرة بصورة كثيفة ومع المروج الجبلية ذات النباتات النادرة وطيورها المتنوعة الى النزهات الرومانسية والسفرات . إن الصعود فى المصعد الجبلى الى أعلى جبل " كلينوفيتس " سيقدم لكم مناظر لا تنسى أبداً.

تكون مدينة ياخيموف هدفاً تقليدياً لعشاق ركوب الدراجات والتزحلق على الثلج فى جوار المدينة توجد أعداد كبيرة من الطرق المعدلة الى الناس الركبين الدراجات إما كانو مجربين او غير مجربين ونفس الحالة مع عشاق التزحلق على الثلج يمكنهم ان يختاروالطرق حسب مهاراتهم وتجربتهم . إن الضيوف الذين يمارسون الرياضة يمكنهم أن يزورو مراكز الرياضة البدنية الموجودة فى دور الحمامات والمصحات او ملعب التنس او ان يستعيرو دراجة وفى فصل الشتاء أدوات للتزحلق على الثلج إن المقاهى والشرفة الصيفية أو الحدائق الشتوية مع المقاهى فى دور المصحات تدعو الضيوف الى الاستجمام والجلوس فيها .تقام فى هذه الأماكن الحفلات والامسيات عدة مرات فى الأسبوع.

مع هذه الأمكانيات تقدم مدينة المصحات والحمامات ياخيموف عرضاً واسعاً من البرامج الثقافية .فى البناية الأنيقة للقاعات المخصصة للحفلات تقام أمسيات ابرا و اوبريت . إن الضيوف الذين يفضلون قضاء وقت فراغهم بطريقة هادئة سيرتاحون من خلال قرآة الكتب الممتعة والكلاسيكية. فى المكتبات الموجودة فى كل من دور المصحات . تقيم شركة المصحات لزبائنها الرحلات غير العادية فى الأوقات ما بعد الظهر الموجهة للتعرف على التاريخ ومعالم المناطق المجاورة وأثناء يوم السبت والأحد الرحلات الى المناطق الأبعد مسافة.